نساء جمعية امزالن واملن بتفراوت في زيارة لعمدة الرباط في اطار البرنامج التكويني والتأطير قيادات نسائية

نظمت جمعية امزالن واملن بشراكة مع وزارة الداخلية – صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء-، و بدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت، وجماعتي املن و تافراوت، يوم الاثنين 8 ماي 2023، زيارة لجماعة الرباط، التقت خلالها مع عمدة الرباط، السيدة أسماء غلالو، بحضور السيد عبد الرحمان حجي، رئيس المجلس الجماعي لأملن و ذلك في إطار البرنامج التكويني و التأطيري: قيادات نسائية؛ مواكبة و تنمية القدرات التدبيرية و التواصلية للنساء بإقليم تيزنيت.


وخلال هاته الزيارة، تقاسمت عمدة الرباط، تجربتها على رأس الجماعة مع النساء المستفيدات، وشجعتهن على المضي قدما في تدبير الشأن العام.
و توقفت السيدة غلالو عند عدد من النقط المرتبطة بتدبير مدينة الرباط، و العمل الكبير الذي قامت به هذه الأخيرة من أجل محاربة بعض الممارسات التي كانت سائدة، و التي تسيء الى التدبير العمومي.
كما أوصت السيدة غلالو النساء المستفيدات من هذه الزيارة بضرورة العمل على تحقيق التغيير، وتطبيق القانون، و تقديم خطاب واقعي عوض لغة الخشب، و الجرأة و الشجاعة في مختلف التدخلات، مؤكدة ضرورة الاستعداد الكافي لمواجهة الفساد والمفسدين.
تجدر الإشارة الى ان هذا البرنامج التكويني، الذي تم إطلاقه منذ سنة (24 ماي 2022)، بجماعة املن، عرف تنظيم سلسلة من الورشات التكوينية، و الزيارات الميدانية لتبادل التجارب لفائدة النساء المنتخبات و الفاعلات في الحقل الجمعوي و السياسي على مستوى إقليم تيزنيت.