السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يجري مباحثات مع الرئيس الأول لمجلس الدولة بجمهورية بوركينافاسو

نيوز بلوس/الرباط

استقبل السيد مَحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الإثنين 8 ماي 2023 بمقر المجلس بالرباط، السيد غنيسينواغا جان باتيست وادراوغو Gnissinoaga Jean-Baptiste OUEDRAOGO، الرئيس الأول لمجلس الدولة بجمهورية بوركينا فاسو رفقة وفد رفيع المستوى.
وخلال هذا اللقاء تباحث الطرفان حول آفاق التعاون القضائي والقانوني بين السلطة القضائية بالمملكة المغربية ونظيرتها بجمهورية بوركينا فاسو، كما تناولت المحادثات التعريف بالنظام القضائي في البلدين، وبحث سبل التعاون بين المؤسستين القضائيتين، وتنزيل الأهداف المسطرة في الاتفاقيات القضائية التي تجمع البلدين.
وتهدف هذه الزيارة التي تأتي في إطار علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات القضائية بجمهورية بوركينافاسو ونظيرتها بالمملكة المغربية، إلى إطلاع الوفد البوركينابي عن سير العمل والقواعد التي تحكم الغرفة الإدارية بمحكمة النقض، وكذا الاطلاع على الاجتهادات الصادرة عن هذه الغرفة في المادة الإدارية، والوقوف على تجربتها في صياغة الأحكام والأوامر المؤقتة.
وحضر هذا الاستقبال بالإضافة إلى مسؤولين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض، ورؤساء التشكيلات القضائية التابعة للغرفة الإدارية بمحكمة النقض، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، ورئيس المحكمة الإدارية بالرباط.