السيد كريم أشنكلي :”سوس ماسة تسعى لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة من خلال استراتيجية التنمية الجهوية 2022-2027″

🖊 ابتسام البيدي 

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة الدورة العادية للجمعية العامة اليوم الخميس 27 أبريل 2023، وقد تم تسليط الضوء خلال هذا الحدث على موضوع محوري لاستراتيجية التنمية الجهوية 2022-2027، والذي تم عرضه من قبل السيد كريم اشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة.

تتضمن خطة التنمية الجهوية لسوس ماسة للفترة المقبلة العديد من المشاريع الهامة التي تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة. ومن بين الخطوط العريضة للبرنامج، نذكر:

دعم قطاع الصناعة والتجارة وتشجيع الاستثمارات الجديدة في المنطقة، وذلك عن طريق توفير بيئة استثمارية ملائمة وتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات اللوجستية.

تطوير القطاع السياحي وزيادة عدد السياح الوافدين إلى المنطقة، من خلال تحسين جودة الخدمات السياحية وتطوير الموارد الطبيعية والثقافية في المنطقة.

تعزيز الريادة الاقتصادية للنساء والشباب في المنطقة، وذلك عبر تشجيع ريادة الأعمال وتوفير الدعم اللازم للشباب والنساء الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة.

تحسين وتطوير البنية التحتية الأساسية في المنطقة، وخاصة الطرق والمرافق العامة والخدمات الصحية والتعليمية.

تأتي هذه الخطط في إطار جهود مجلس جهة سوس ماسة لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة، وتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل للسكان المحليين. ويمثل هذا البرنامج التزاما قويا بمسؤولية المسؤولين والجهات الحكومية المعنية لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.
وأكد السيد كريم اشنكلي على أهمية دعم وتشجيع القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، والتي تعتبر العمود الفقري للاقتصاد الجهوي والمحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.
كما تم التركيز خلال الدورة العادية للجمعية العامة على أهمية توفير التدريب المهني والتعليم العالي للشباب والنساء في المنطقة، وذلك لتأهيلهم وتمكينهم من المشاركة الفعالة في سوق العمل ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.
وفي ختام الحدث، أعرب الحضور عن تقديرهم وامتنانهم للسيد كريم اشنكلي وللجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة المشاركة في هذه الجهود لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سوس ماسة، وتمنوا لهم التوفيق في تحقيق الأهداف المرسومة والرؤية المستقبلية للمنطقة.