بحضور شخصيات وازنة.. أمسية ثقافية إحتفاء بالقيم المشتركة المغربية-اللبنانية

نيوز بلوس/الرباط

نظمت سفارة الجمهورية اللبنانية الشقيقة بالرباط، أمسية ثقافية في أجواء روحانية رمضانية جذب ضياها جمهورا كبيراً ونوعياً و أحياها ثلة من الشخصيات البارزة.
الأمسية عرفت حضور شخصيات هامة يتقدمهم معالي وزير الثقافة و الشباب و التواصل السيد محمد مهدي بنسعيد و سعادة السفراء الأشقاء لليمن وفلسطين و سلطنة عُمان و الأردن و السودان و ليبيا و العراق، والمدير العام لمنظمة الإيسيكو ، ومعالي الوزيريْن السابقيْن ادريس الضحاك و أنس الدكالي و ضيف المملكة صاحب الفضيلة الشيخ حسن مرعب.

و قد أكد سفير الجمهورية اللبنانية بالمغرب السيد زياد عطا الله ، أن هذه الأمسية الرمضانية تأتي ضمن اهتمامات سفارته بتعزيز العلاقات الثقافية و الفنية بين الرباط و بيروت خاصة في هذا الشهر المبارك حيث تنتشر مظاهر الاحتفال بشهر رمضان .

 

وشدد سفير لبنان بالرباط على أنها مناسبة لتجديد وتأكيد وتثمين ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط ثقافية أخوية روحية عميقة.

وقدم الشاعر و الأديب اللبناني بشارة السبعلي مجموعة من النصوص الشعرية والنثرية التي تغنت بالمغرب و لبنان و ما يجمع شعبيهما الشقيقيْن ، حيث لاقت أشعاره استحسانا واسعا من طرف الحضور.