رئيس النيابة العامة يترأس حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نيوز بلوس/الرباط

ترأس السيد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، صباح اليوم الأربعاء 08 مارس 2023 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي أضحى تقليدا سنويا راسخا كل سنة للاحتفاء بقاضيات وموظفات والعاملات برئاسة النيابة العامة.
وخلال هذا الحفل المنظم من طرف جمعية قضاة وموظفي رئاسة النيابة العامة بتعاون مع رئاسة النيابة العامة، ألقى السيد مولاي الحسن الداكي كلمة بالمناسبة، تقدم خلالها ببالغ التقدير وجزيل الشكر والامتنان لكافة القاضيات والأطر النسوية برئاسة النيابة العامة وبمحاكم المملكة على ما يبذلنه من جهود مضنية وتضحيات جسيمة بكل تفان ونكران ذات خدمة للعدالة ببلادنا، متمنيا لهن تحقيق المزيد من العطاء والرقي في هذا اليوم الغني بدلالاته الحقوقية والإنسانية المتميزة.
واستحضر السيد الداكي، التطور النوعي في عدد النساء العاملات برئاسة النيابة العامة، إذ تشكل نسبة العاملات من مجموع العاملين بهذه الرئاسة أكثر من 50 في المائة، كما أن حضورهن بمناصب المسؤولية قد تعزز ليصل إلى نسبة تفوق 20 في المائة من مجموع مناصب المسؤولية.
وأشار السيد رئيس النيابة العامة أن احتفال المؤسسة باليوم العالمي للمرأة يعد مناسبة متميزة تتوّج إنجازات المرأة المغربية ومشاركتها الفاعلة في مختلف مجالات التنمية، باعتبارها شريكاً أساسياً في التنمية المستدامة وعنصراً رئيسياً لتحقيق أهدافها، وفقا للرؤية المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي حرص على النهوض بوضعية المرأة المغربية وتعزيز دورها ومكانتها في مختلف المجالات.
وخلال هذا الحفل، تم توزيع مجموعة من الهدايا التذكارية على بعض المكرمات اللواتي أشرفن على التقاعد. كما خصصت جمعية قضاة وموظفي رئاسة النيابة العامة مجموعة من الهدايا التذكارية لمجموع القاضيات والموظفات والعاملات بمؤسسة رئاسة النيابة العامة.