فضيحة تهز النقل الطرقي بالمغرب…شركة لنقل المسافرين تزور و تستغل العلامة التجارية لشركة شهيرة لجدب الزبناء

محمد بكاس / نيوز بلوس

 

تفجرت خلال الآونة الأخيرة فضيحة تزوير و استغلال شركة لنقل المسافرين للعلامة التجارية الخاصة بشركة “الكشاف السريع ” لمالكتها سيدة الأعمال “عواطف طماري ” و ذلك عبر خط نقل الدار البيضاء جزولة.

و حسب مصدر مسؤول ، فإن الفضيحة تفجرت بعد أن تلقت شركة “الكشاف السريع” المعروفة بجودة خدمتها ، لشكايات من زبناءها تفيد بتلقيهم لعراقيل أثناء رحلاتهم عبر الشركة ، و هو المعطى الذي دفع القائمين لفتح تحقيق داخلي أفرز في بادئ الأمر كون الشكايات المقدمة تخص خط نقل “الدارالبيضاء -جزولة ” الذي لا تتوفر الشركة على رخصة النقل الخاصة بها (الگريمة) ، ليتم فيما بعد اكتشاف أن الاسم و العلامة التجارية لشركة “الكشاف السريع” يستغلان بشكل مطابق تماما من طرف شركة أخرى منافسة في ضرب صارخ للقانون.

الشركة المتضررة لجأت للقضاء لانصافها جراء الأضرار الجسيمة التي لحقت بها و بسمعتها بعد استغلال و نقل علامتها التجارية نقلاً حرفيا وتاما بحيث أصبحت العلامة المزورة صورة طبق الأصل من العلامة الحقيقية لشركة “الكشاف السريع”.

ليبقى السؤال المطروح ، من المستفيد من استمرار هذا العبث أمام صمت شبه مطبق للوزارة الوصية التي لا تتدخل لحماية مصالح الشركات المتضررة و المواطنين ؟