ساكنة دواوير جماعة الوداية التابعة لعمالة مراكش تشتكي من الانتشار المقلق للخنازير

تشتكي ساكنة دواوير جماعة الوداية التابعة لعمالة مراكش، من الانتشار المقلق للخنازير حيث أصبحت تهاجم الساكنة و محاصيلها بشكل مستمر و متكرر.
و أضحت الساكنة تعاني من هجوم قطعان من الخنازير على المحاصيل و تخريبها، إضافة إلى تعريض الأفراد إلى اعتداءات جسدية مسببة حالة من الخوف و الهلع وسط نفوس الكبار و الصغار.
هذا و أفادت مصادر مطلعة أن دوار العظومة و الدواوير المحيطة به شهدت حوادث عديدة كانت بسبب هجوم الخنازير على منازل الساكنة، حيث اقتربت من مداخل البيوت مما أدى إلى استنفار افراد الأسرة القاطنة بالمنزل و فروا إلى داخل المنزل وسط أجواء من الخوف و الهلع.

كما عاش دوار بوستة في وقت سابق حادث شبيه الأول مما أدى إلى إصابة شخص يعمل في زراعة البطيخ في إحدى الضيعات الفلاحية إصابات حرجة استدعت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
و في نفس السياق، تعرف عدة ضيعات بالمنطقة ومن ضمنها ضيعات “الفضالي” “البياز” وضيعات “الدومين” خسائر كبيرة بسبب اقتيات الخنازير من المحاصيل والغلال، دون تدخل جاد للجهات المعنية لحماية هذه الضبيات.
وجدير بالذكر، أن عمال الضيعات الفلاحية ينتقلون من ضيعة فلاحية إلى أخرى وخصوصا ليلا، مما يشكل خطرا على مستعملي الطرق المتواجدة بين هذه الضيعات، وهو ما يجعل أصوات المتضررين تتعالي للمطالبة بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لخطر انتشار هذه الخنازير.
و من منطلق ما سبق، توجهت ساكنة الدواوير المذكورة بندائها إلى السيد قائد المنطقة، و إلى مصلحة المياة و الغابات من أجل التدخل العاجل لإحتواء الوضع بالدواوير السكنية، و اتخاد الإجراءات اللازمة لإنقاذهم من لعنة هجوم الخنازير حسب تعبيرهم