توقعات طقس يوم الإثنين.. جو بارد وأمطار متفرقة

نيوز بلوس – متابعة

حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن طقس اليوم الإثنين 22 نونبر، سيتميز عموما بطقس بارد نسبيا، مع تكون برد شديد محليا بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا.
كما ستشهد كل من  طنجة والنواحي واللوكوس والغرب والريف الغربي والسايس والأطلس المتوسط أمطار متفرقة.

ومن الممكن أيضا أن تعرف المناطق الجنوبية للمغرب بعض القطرات المطرية والمحلية، فيما السماء ستكون قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي مناطق المملكة.

أما الريف والمنطقة الشرقية وغرب الواجهة المتوسطية فيرتقب أن تشهد رياحا قوية نسبيا بالمقارنة مع باقي المناطق.

وسيكون البحر هادئ إلى قليل الهيجان بالمحيط الاطلسي،  وقليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وأما بين طرفاية وبوجدور فيتوقع أن يكون هادئ الى قليل الهيجان،أما باقي السواحل فيتوقع أن يكون قليل الهيجان

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر وخمس درجات بالأطلس والهضاب العليا الشرقية، ما بين احدى عشر إلى ستة عشر درجة بمنطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي الشمالي ومنطقة سوس والسواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين خمس واحدى عشر درجة في مختلف المناطق المتبقية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين ستة إلى اربعة عشر درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين عشرين إلى خمسة وعشرون درجة بالسهول الشمالي والوسطى ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية وما بين خمسة وعشرون إلى واحد وثلاتون درجة فيما تبقى من جهات الأقاليم الجنوبية اربعة عشر الى  عشرون درجة في مختلف المناطق المتبقية